عشرة منتخبات أوروبية تتأهل مباشرة لمونديال قطر ٢٠٢٢

0 115

 

اُختتمت مرحلة المجموعات من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وَذلك بتأهل عشرة منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، بينما يخوض اثنا عشر منتخباً الملحق الأوروبي من أجل تحديد ثلاثة منتخبات متأهلة لكأس العالم.

وتأهلت عشرة منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهي: (فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا وإسبانيا).

الشرطة التركية توقف القيصر عمر سليمان بتهمة غير متوقعة

بينما تأهلت عشرة منتخبات أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهي: ( البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز) ، بجانب منتخبي التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتين في كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائز يتأهل إلى المونديال وهكذا في باقي المجموعات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، سيكون يوم الجمعة 26 تشرين الثاني تمام الساعة السابعة مساءً.

وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم في الشهر الثالث من عام 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها عقب مباريات النصف نهائي في الشهر ذاته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط