فئة واحدة من اللاجئين العرب والسوريين معفية من قيود حظر التجول بتركيا

0 171

دفع الإغلاق التام الذي فرضته الحكومة التركية بدءًا من يوم غد وحتى 17 من أيار/ أيلول القادم العديد من العرب والسوريين لإنهاء مصالحهم قبل يوم الحظر.

ولكن هناك فئات تحتاج النزول للشارع ومراجعة الدوائر الحكومية المناوبة للطوارئ مثل أصحاب الإقامات الذين يحتاجون تجديدها خلال فترة الحظر الطويلة.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبهذ الخصوص قالت وزارة الداخلية التركية في سلسلة توضيحاتها حول بنود الحظر: إن اللاجئين العرب والسوريين مستثنون من القيود المفروضة في حال لديهم موعد لتجديد الإقامة، شرط وجود ما يثبت ذلك مثل استمارة التسجيل الإلكتروني أو بريد إلكتروني، أو رسالة قصيرة تؤكد المعلومات حول الموعد مع حاملي بطاقة الإقامة، ويجب ابراز6 جواز السفر أو أي وثيقة مطلوبة للجهات المعنية في الشوارع.

وبيّنت الداخلية التركية أن إعفاء المقيمين من القيود يشمل فترة تجيد الإقامة والطريق بين موقع مديريات الهجرة ومكان إقامته فقط.

اقرأ أيضاً:  فلنحييها.. حملة تشجير بمشاركة طلاب جامعة حلب

وأشارت إلى أنه لا يشمل أصحاب بطاقات الكميلك والإقامة السياحية والحماية الدولية لغير المعفيين من قيود حظر التجول لأسباب خاصة.
ويأتي قرار الحكومة التركية بعد تخطي عتبة الإصابات بفيروس كورونا 4 ملايين إصابة، ولمنح الفرصة للسماح بتلقيح أكبر عدد ممكن من الكوادر الطبية والمستهدفين خلال مرحلة اللقاح الأولى ضد فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط