فارس الحلو: لا أقبل المشاركة في عمل فني فيه ممثلون شبيحة قبَّلوا الحذاء العسكري

0 349

   أكد الفنان السوري المعارض فارس الحلو أنه لا يقبل الوجود في عمل فني، فيه ممثلون شبيحة قبّلوا الحذاء العسكري، وفق وصفه.

أكد الفنان السوري المعارض فارس الحلو أنه لا يقبل الوجود في عمل فني، فيه ممثلون شبيحة قبّلوا الحذاء العسكري، وفق وصفه.

وفي لقاء مع موقع (حكاية ما انحكت) قال الحلو: “بعد قيام الثورة السورية انقطع في عمله الفني بسبب موقفي الرافض من المشاركة في أيّ عمل يوجد فيه فنانون سوريون قبّلوا الحذاء العسكري بطريقة أو بأخرى” .

وأضاف أن سبب بُعدِه عن الأعمال الدرامية هو افتقاده الشديد إلى نصوص دراميّة مواكبة لأكبر مأساة إنسانيّة بعد الحرب العالمية الثانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الفنان السوري أنه لايمكنه العودة إلى ماكان عليه، وخصوصًا أنّ سمة الأعمال الفنيّة اليوم هي الالتفاف والخداع وتغييب الحقائق وتمييعها.

لافتًا أن هذا ليس غريبًا على النظام الإعلامي العربي المشهود له بالمهنيّة الأمنيّة والتنسيق المتكامل، وفق قوله.

فتيات يمتهنّ النصب واستغلال الرجال في مناطق الساحل وريف دمشق

وأشار إلى أنه شارك في مسلسل فرنسي اسمه (مكتب الأساطير) وبدور شخصية أمنية واقتصادية وهي ابن عم رأس نظام الأسد بشار الأسد، منوهًا أن نص المسلسل الفرنسي كُتب بعناية فائقة، ويستند إلى معلومات دقيقة ومدروسة، بعكس طريقة الشلف التي تُكتب فيها أغلب النصوص العربيّة، وخاصة السوريّة منها.

يذكر أن فارس الحلو هو من الفنانين السوريين، الذين وقفوا إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد نظام الأسد، وعقب معارضته لنظام الأسد أجبر على مغادرة سورية واللجوء إلى فرنسا التي لا يزال يقيم فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط