فاعل خير يتبرع بكامل قيمة نسك الهدي للحجاج السوريين

908

أعلنت لجنة الحج العليا السورية عن قيام فاعل خير بالتبرع بكامل قيمة نسك الهدي للحجاج السوريين في الشمال السوري والجنوب التركي عبر مطاري هاتاي وغازي عنتاب.

وتبرع فاعل الخير بعدد (4900) رأس غنم وذلك عن طريق مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقد تم تقديم الطلب لإدارة المشروع ليتم نقل هذه الذبائح وتوزيعها على المخيمات السورية في دول الجوار والشمال السوري خلال العام القادم بحسب ما ذكرت اللجنة.

الائتلاف الوطني: خطر المجاعة يهدد الشعب السوري

وطلبت اللجنة من الحجاج المسافرين من مطاري هاتاي وغازي عنتاب الدخول بنسك التمتع أو القران ويتم السؤال عن أحكامهما وكيفيتهما من الموجه الديني في المجموعة التي سيسافرون معها.

كما طالبت اللجنة الحجاج السوريين الذين ينوون الدخول بنسك الإفراد التواصل مع رئيس المجموعة كي لا يتم احتساب الهدي له.

وفي وقت سابق أكدت لجنة العليا السورية أن حصة سورية لموسم الحج هذا العام هي /10186/ حاجاً، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة: إنها بدأت استعداداتها لاستقبال الحجاج السوريين في مكاتبها المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام وتيسير أمورهم.

وكشفت اللجنة عن التكلفة للحاج الواحد وهي ما بين 3500 و3700 دولار أمريكي.

وبينت اللجنة الشروط العامة التي وضعتها المملكة العربية السعودية مع الأخذ بالاشتراطات الصحية التي تضمن سلامة وصحة الحاج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط