فرص لدعم حملات التأثير السينمائي في العالم العربي

136

أعلن صندوق “AFLAMUNA Impact Fund”، المنظمة غير الربحية التي تأسست في بيروت عام 1999، عن فتح باب التقديم لدعم الأفلام وحملات تأثيرها.

وتستهدف حملات التأثير تحويل الأفلام إلى أدوات للتغيير الاجتماعي عبر خطط عمل محددة توجه الفيلم نحو الجمهور المستهدف، وتشجعهم على اتخاذ خطوات فعالة. تشمل هذه الحملات أنشطة متنوعة مثل عرض الأفلام أمام صناع القرار لتأثير على السياسات، والتعاون مع المنظمات غير الحكومية لحشد المؤيدين، وتطوير مواد تعليمية للمدارس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

ويوفر الصندوق التمويل اللازم للأنشطة المرتبطة بالحملة، مثل رسوم ورواتب منتجي التأثير والفريق العامل. يهدف هذا الدعم إلى تمكين فرق الأفلام من جمع شراكات وتمويل إضافي. ومع ذلك، لا يغطي الصندوق تكاليف الإنتاج أو التوزيع التقليدية.

وتتراوح قيمة المنح بين 5,000 و15,000 دولار أمريكي لكل مشروع، بالإضافة إلى الإرشاد والدعم من فريق “AFLAMUNA”. يتم تقييم المشاريع بناءً على تأثيرها المحتمل وأهميتها الحالية، وقدرة الفيلم على التواصل مع الجمهور، وجدوى الخطة المقترحة، وتنوع المواضيع والدول الممثلة.

وأُطلق الصندوق في عام 2022 كأول صندوق من نوعه في المنطقة العربية لدعم الحملات التي تركز على الأفلام العربية التي تعالج قضايا اجتماعية وسياسية وبيئية ملحة. يولي الصندوق اهتمامًا خاصًا للأفلام الوثائقية والمشاريع في مراحل ما بعد الإنتاج، أو تلك ذات الأهداف الحساسة للوقت.

والتقديم مفتوح حتى 31 يوليو المقبل، ويشترط تحديد أهداف تأثير واضحة، وخطة نشاط مفصلة، وجدول زمني، وميزانية دقيقة.

للمزيد من التفاصيل والتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط