فريق منسقو الاستجابة يكذب تقريراً لنظام الأسد حول عدد السكان في سورية

743

تحدث نظام الأسد في إحصائية جديدة حول عدد سكان سورية دون أن يذكر ما إذا كان الإحصاء يشمل المهجرين في الداخل والخارج، في حين كذّبت منظمة حقوقية الأرقام.

وذكرت وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام أن عدد سكان سوريا بلغ 30 مليون نسمة، حسب قرار تحديد عدد أعضاء مجالس الإدارة المحلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ووفقًا للإحصاء فإن عدد سكان محافظة دمشق 1.8 مليون نسمة، وريف دمشق 2.6 مليون، وحلب 6.9 مليون، وحمص 2.5 مليون، وحماة 2.6 مليون، واللاذقية 1.4 مليون، وإدلب 2.6 مليون، وطرطوس 1.1 مليون.

مقتل الشاب مصطفى جولاق على يد زملائه الأتراك في العمل بإسطنبول التركية

كما بلغ عدد سكان دير الزور 2.1 مليون، والحسكة 2.5 مليون، والرقة 1.3 مليون، ودرعا 1.5 مليون، والسويداء 0.5 مليون، والقنيطرة 0.6 مليون.

وأصدرت منظمة منسقو استجابة سوريا بيانًا كذبت فيه أرقام النظام، وأكدت عدم صحتها، وخاصة أن النظام أدخل محافظات خارجة عن سيطرته، جزئيًا أو كليًا كدير الزور وإدلب والرقة والحسكة وحلب.

وأجبرت ظروف الحرب القاسية، التي يشنها نظام الأسد ضد الشعب السوري، من 11 عامًا، أكثر من نصف السكان على مغادرة البلاد، أو هجرتهم داخليًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط