فوائد غير متوقعة للكرز منها مكافحة السرطان والسكري

0 503

كشف طبيبان مختصان في التغذية عن مزايا متعددة وغير متوقعة لفاكهة الكرز، أحد أهم الفواكه الصيفية، التي تتميز بطعمها الحلو وشكلها الجميل.كشف طبيبان مختصان في التغذية عن مزايا متعددة وغير متوقعة لفاكهة الكرز، أحد أهم الفواكه الصيفية، التي تتميز بطعمها الحلو وشكلها الجميل.

وقال الطبيبان، كيري جانس، وسامانثا كاسيتي، خلال مقابلة مع مجلة «Women’s Health» التي تهتم بالصحة عمومًا، وصحة المرأة بشكل خاص: “إن تناول فاكهة الكرز له فوائد قد لا يتوقعها أحد، حيث تساعد فاكهة الكرز في تجنب ظهور التجاعيد بسبب محتواها العالي من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى التي تثبط الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.”

وأضاف المختصان أن تناول الكرز يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان، إذ يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات مفيدة قد تكون لها تأثيرات مضادة للسرطان، كما يساعد الكرز في خفض ضغط الدم، حيث تعدُّ هذه الفاكهة غنية بمركبات البوليفينول الواقية التي تم ربطها بتحسين مستويات ضغط الدم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وقال كاسيتي: ” إن مركبات البوليفينول تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك وتحسن وظيفة الخلايا في الأوعية الدموية، وبالإضافة إلى ذلك يساعد الكرز في إبطاء تدهور القدرات الإدراكية، بفضل الأنثوسيانين.”

مشيرًا إلى أنه يحسن عمل وظائف المخ والذاكرة، ويقلل من الالتهاب، ويقاوم الإجهاد التأكسدي في الدماغ ، الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

اقرأ أيضاً:  بشكل مفاجئ..أمريكا تتعهد بمحاسبة بشار الأسد

كما يمكن أن يقلل تناول الكرز من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز على إرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب والضغط.

بالإضافة إلى ذلك كله، يساعد الكرز في مكافحة مرض السكري من النوع 2، وكذلك يساعد تناول الكرز أيضًا على النوم بشكل أفضل، وذلك بفضل هرمون الميلاتونين الذي يتحكم في دورة النوم والاستيقاظ.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط