فوائد مميزة لعصير الطماطم

0 10

كشف مجموعة خبراء عن أهمية عصير الطماطم بالنسبة إلى النساء على وجه الخصوص، لاحتوائه على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة
كشف مجموعة خبراء عن أهمية عصير الطماطم بالنسبة إلى النساء على وجه الخصوص، لاحتوائه على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

وذكرت اختصاصية التغذية العلاجية( فاتن فواز) بأن عصير الطماطم غني بالعناصر الغذائية، مثل فيتامين سي وفيتامين بي والبوتاسيوم، كما أنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة مثل «ليكوبين»، المادة التي تقلّل الالتهاب وخطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى أن عصير الطماطم مليء بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما من المعادن الحيوية لصحة القلب، وهو مصدر ممتاز لفيتامينات بي، وحمض الفوليك وفيتامين بي6، المهم لعملية التمثيل الغذائي والعديد من الوظائف الأخرى.

وأظهرت الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالطماطم ومنتجاتها مثل عصير الطماطم قد تقلّل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والعوامل المؤدية إليها مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وتراكم الدهون في الشرايين.

أطباء يحذرون من كتم العطاس

كما يحمي عصير الطماطم من بعض أنواع السرطان، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا المجال.

ويمكن تحضير عصير الطماطم بسهولة باستخدام عدد قليل من المكوّنات، ما عليك سوى طهو الطماطم الطازجة المقطعة لمدة 30 دقيقة على نار متوسطة، وحينما تبرد، ضعي الطماطم في خلاط واخلطيها حتى الوصول إلى القوام المطلوب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط