قادة من دول العالم بينهم أردوغان يحضرون افتتاحية كأس العالم اليوم بين قطر والإكوادور

363

تستعد العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة أول مونديال كأس العالم لكرة القدم، على أرض عربية وذلك اليوم الأحد الساعة السابعة مساء.

وينطلق حفل الافتتاح قبل نحو ساعة من مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك قادة غربيون وعربا في افتتاح المونديال، إذ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشاركته في البطولة بدعوة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

22 مباراة في كأس العالم متاحة مجاناً عبر قناة بي ان سبورتس

كما وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة في وقت متأخر من مساء السبت لحضور الافتتاح. وقالت وسائل إعلام، إن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد سيكون حاضراً أيضاً.

كما يحضر الافتتاح، الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون، فيما لم تؤكد وسائل إعلام مغربية الأخبار المتداولة عن حضور الملك محمد السادس.

ويحضر حفل الافتتاح والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور، كل من وزيري خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، وبريطانيا جيمس كليفرلي.

كما أعلنت السفارة السورية في قطر أن القائم بالأعمال الدكتور بلال تركية سيكون حاضراً لحفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري ومنتخب الأكوادور. 

وتشارك 4 دول عربية في كأس العالم 2022، وهي قطر المنتخب المستضيف في المجموعة الأولى، والمغرب في المجموعة السادسة، وتونس في المجموعة الرابعة، والسعودية في المجموعة الثالثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط