قرار بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم

475

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الاثنين، إعادة المباراة المثيرة للجدل بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، بعد أن رفضت لجنة الاستئناف التابعة لها استئناف الاتحادين الوطنيين المعنيين.

وكان من المقرر إجراء المواجهة بين أحد أفضل منتخبين في العالم في 5 أيلول/ سبتمبر في ساو باولو، إلاّ أنها توقفت بعد خمس دقائق فقط من صافرة البداية عقب تدخل السلطات الصحية المحلية واتهامها لأربعة لاعبين من «ألبيسيليستي» يخوضون غمار الدوري الإنجليزي بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

ودخل ممثلو وكالة الصحة والشرطة الفيدرالية أرض الملعب لإيقاف اللقاء، في ارتباك تام من قبل الجميع.

واليا غازي عنتاب وكلس يزوران مدينة الراعي

وقرر «فيفا» في شباط/ فبراير إعادة المباراة وإيقاف أربعة لاعبين أرجنتينيين لمباراتين وتغريم الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي اللذين أعلنا لاحقاً استئناف القرار.

وأفاد الاتحاد الدولي للعبة في بيان: «أكدت لجنة الاستئناف أنه يجب إعادة المباراة والإبقاء على الغرامة البالغة 50 ألف فرنك سويسري (نحو 48 ألف يورو) المفروضة على كل من الاتحادين بسبب الإيقاف النهائي للمباراة».

كما خفضت لجنة الاستئناف الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفاً (نحو 240 ألف يورو) وعلى نظيره الأرجنتيني من 250 ألفاً إلى 100 ألف فرنك سويسري (نحو 95 ألف يورو).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعلى الرغم من عدم إقامة المباراة، حجزت البرازيل بقيادة نجمها نيمار والأرجنتين مع الأسطورة ليونيل ميسي مقعديهما إلى مونديال 2022 المقرر إقامته من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأوّل/ ديسمبر بحلولهما في المركزين الأول والثاني في المجموعة الموحدة.

وستكون المباراة هامشية من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين؛ إذ ضمن «راقصو السامبا» الصدارة و«راقصو التانغو» الوصافة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط