قرار بطرد حارق المصحف من السويد

887

أكدت قناة “تي في 4” السويدية أن المهاجر العراقي، سلوان موميكا، الذين نظم العديد من التظاهرات في السويد لحرق القرآن الكريم، لم يتم تمديد تصريح إقامته بحسب دائرة الهجرة.

وقررت دائرة الهجرة ترحيل سلوان موميكا خارج السويد موضحة أنه بعد الترحيل، سيتم منع موميكا من العودة إلى السويد لمدة خمس سنوات.

وذكرت قناة “SVT” السويدية، أن المواطن العراقي كان قد سجل في السويد كمهاجر في أبريل 2021 وحصل على تصريح إقامة صالح لمدة ثلاث سنوات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن موقع راديو السويد أفاد في وقت سابق، بأن المتطرف سلوان موميكا، يعتزم تنظيم “فعالية جديدة” لحرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم اليوم، السبت.

وقال الموقع: على الرغم من أن احتجاجاته السابقة ربما تكون قد أثارت هجوما إرهابيا ضد مشجعي كرة القدم السويديين في بروكسل، يخطط موميكا لتجمع جديد لحرق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم اليوم السبت، وقد حصل على إذن من الشرطة لتنظيم التجمع.

اقرأ أيضاً: أردوغان يُلغي زيارته المزمعة لإسرائيل بسبب الحرب على غزة

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون: إن السويد لم تواجه تهديدا أمنيا في تاريخها الحديث كما هو الآن، منددا بهجوم بروكسل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل مواطنين سويديين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط