قرار جديد من معبر تل أبيض حول عودة السوريين

1٬777

قالت إدارة معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا بريف الرقة الشمالي: سيتم السماح للاجئين السوريين الذين جاؤوا من الولايات التركية المنكوبة، بالعودة بعد مضيّ شهر على دخولهم.

وأضاف أنه بعد الاجتماع مع الجانب التركي، تمت الموافقة على عودة السوريين حاملي الكيملك 99 بعد مضيّ شهر من دخولهم إلى سورية.

وفي 13 شباط/ فبراير الجاري، أعلن معبر تل أبيض السماح بدخول اللاجئين السوريين المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال سورية وجنوب تركيا لقضاء إجازة في منطقة عمليات “نبع السلام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقال المعبر في بيان: إنه تمت الموافقة على طرح ينصّ على العبور المؤقت للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة إلى المناطق الآمنة في سورية.

وأضاف المعبر أن الإجازة تشمل المقيمين في الولايات المتضررة: (كهرمان مرعش، هاتاي، شانلي أورفة، ملاطيا أديمان، أضنة، غازي عنتاب، كيليس، العثمانية، ديار بكر).

ويمكن للراغبين في الدخول إلى سورية التوجُّهُ مباشرة إلى معبر تل أبيض دون الحاجة إلى إذن سفر، علماً أن المعبر يصل إلى منطقة عمليات نبع السلام (تل أبيض ورأس العين).

وأقل مدة يجب البقاء بها داخل سورية هي 3 أشهر وأكثرها 6 أشهر، وشدد المعبر على أن التخلف عن العودة إلى الأراضي التركية (بعد انقضاء الأشهر الستة) سيؤدي إلى إلغاء بطاقة الحماية المؤقتة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط