قصف وغارات جوية على جبل الزاوية والفصائل تدمر دبابة في جورين صباح اليوم

0 187

تشهد مدينة إدلب وريفها أجواءً متوترة مع تجدد القصف فجر اليوم، حيث شن الطيران الروسي عدة غارات على قرى جبل الزاوية.

تشهد مدينة إدلب وريفها أجواءً متوترة مع تجدد القصف فجر اليوم، حيث شن الطيران الروسي عدة غارات على قرى جبل الزاوية.

وردت الفصائل العسكرية بالقصف على مواقع مليشيات الأسد التي ارتكبت مجزرة بإدلب المدينة ليلة أمس.

وفي التفاصيل تعرضت قرية مرعيان لاستهداف بقذائف المدفعية (كرانسبول) فجر اليوم الأربعاء، مما أدى إلى ارتقاء سيدة وإصابة أبنائها ودمار كامل لمنزلهم.

من جانبها كشف غرقة الفتح المبين عن تدمير دبابة لميلشيات الأسد في معسكر جورين بسهل الغاب بعد ضربه برشقة قذائف هاون،
كما تم استهداف مواقع الميلشيات في كل من (معرة النعمان، وبلدة سلمى) موقعة خسائر مباشرة صباح اليوم في رد على استهداف محافظة إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

تدمير آخر نقطة طبية بجبل الزاوية:

وأدى القصف إلى خروج النقطة الطبية في القرية، التي تعد النقطة الطبية الأخيرة قيد العمل في جبل الزاوية، حيث تعمّد نظام الأسد استهداف المرافق الحيوية بالجبل وإخراجها عن العمل خلال الأشهر الماضية.
وناشد فريق منسقو استجابة سورية الجهات الصحية والمنظمات الطبية بإعادة النقاط الطبية السابقة بجبل الزاوية لشدة حاجة السكان لها.
حيث سيضطر آلاف السكان لقطع مسافات طويلة للحصول على خدمات طبية، وستتعرض الإصابات الحربية جراء القصف لمخاطر أثناء نقلها إلى خارج المنطقة التي تشهد تصعيد مستمر.

النقطة الطبية-مرعيان

اقرأ أيضاً:  غارات روسية تستهدف مخيمًا شمال إدلب.. وإصابات في صفوف المدنيين

وبالتزامن مع التصعيد على جبل الزاوية كثف طيران الاستطلاع الروسي تحليقه فوق مدينة إدلب، التي خلت شوارعها من نشاطها المعتاد صباح اليوم ، بالإضافة إلى استمرار الطيران الروسي بالتحليق فوق مناطق جبل الزاوية.

ويتخوف الأهالي من تكرار مجزرة الأمس التي أُصيب فيها 15 شخصًا، و ارتقى فيها 5 أشخاص عرف منهم الدكتور (نور الدين غفير) وابنه وشخص آخر متأثرًا بجراحه جراء استهداف مسبح على كورنيش المدينة، بالإضافة إلى شخص آخر، والطالبة (جود شريط) جراء استهداف منطقة الضبيط داخل المدينة أيضًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط