قضية خنساء حوران تعود للواجهة.. ومخاوف من ترحيلها لسورية

0 47

كشفت مصادر محلية عن اعتقال السلطات الأردنية لـ خنساء الحريري الملقبة بـ خنساء حوران، وذلك بعد عودة قضيتها إلى الواجهة في مخاوف من تسليمها لنظام الأسد.

كشفت مصادر محلية عن اعتقال السلطات الأردنية لـ خنساء الحريري الملقبة بـ خنساء حوران، وذلك بعد عودة قضيتها إلى الواجهة في مخاوف من تسليمها لنظام الأسد.

وبحسب المصادر، فإن ابنة حسنة الحريري (بشرى) أكدت اعتقال والدتها إثر اقتحام مكان إقامتها من قبل دورية تابعة للسلطات الأردنية.

وقالت بشرى: ” إن المشكلة التي تعرضت والدتها لم تحل بعد، وإنما تم حينها تأجيل القضية مؤقتًا بسبب الحملة الإعلامية الكبيرة التي واجهها قرار السلطات الأردنية.”

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحذرت بشرى من تسليم والدتها لنظام الأسد، وأبدت تخوفها من أن تقوم السلطات الأردنية بترحيلها إلى سورية مباشرةً.

في حين قالت مصادر أخرى: إن السلطات الأردنية نقلت الحريري إلى الغرفة الخامسة في المخيم الأزرق في محافظة الزرقاء الحدودية مع سورية.

يذكر أن في أبريل الماضي أثيرت قضية ترحيل حسناء الحريري من الأردن، وذلك بعد تلقيها بلاغًا إلى جانب أشخاص معارضين آخرين يحثهم على مغادرة البلاد خلال فترة أقل من نصف شهر.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الثلاثاء 4-5-2021

وبررت السلطات الأردنية ذلك القرار بأن الحريري تقوم بنشاطات غير قانونية على الأراضي الأردنية.

وحسناء الحريري هي أبناء محافظة درعا، وتعرضت في العام 2012 للاعتقال من قبل نظام الأسد، وفقدت عددًا من أبنائها على يد نظام الأسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط