قطر الخيرية تطلق مشروعاً لإغاثة النازحين في مخيمات الشمال السوري

428

تحت شعار “قلوب دافئة” و بدعم من صندوق قطر للتنمية QFFD أطلقت مؤسسة “قطر الخيرية” مشروع استجابة مبكرة، لإغاثة النازحين في مخيمات الشمال السوري بهدف التخفيف من معاناتهم خلال فصل الشتاء لتقديم مواد تدفئة ومساعدات أخرى.

كما يهدف المشروع إلى مساعدة النازحين في تخطي مصاعب فصل الشتاء من البرد الشديد والأمطار والسيول والثلوج.

وبدأت المرحلة الأولى من المشروع بتوزيع المساعدات لأكثر من سبعة مخيمات متضررة في الشمال السوري، باستبدال الخيام المهترئة بأخرى مقاومة لطقس الشتاء القاسي، لنحو 33 ألف نازح.

بالإضافة إلى توزيع 6 آلاف و600 كيس يحتوي على ملابس دافئة، وكذلك 6 آلاف و600 حقيبة شتوية من الموادّ غير الغذائية، تتكون من أغطية بلاستيكية للخيام وعازل أرضي وبطانيات وسجاد.

ومن المتوقَّع قريباً توزيع الدفعة الثانية من المساعدات، التي يمكن أن تحوي 600 خيمة و1600حقيبة للملابس الشتوية و1600مجموعة أخرى من الموادّ الإغاثية.

وصرحت نوف الكعبي مديرة البرامج والمشاريع في صندوق قطر للتنمية “إن دعم الشعب السوري يمثل أولوية أساسية لصندوق قطر للتنمية”.

وأضافت: “تزداد معاناتهم كل عام في المخيمات بسبب البرد القارس والفيضانات والأمطار والثلوج، وكلها تُشكِّل تحدِّياتٍ كبيرةً لحياتهم، وتضع عبئاً ثقيلًا عليهم”.

و الجدير بالذكر أنه ومع دخول فصل الشتاء من كل عام يعاني النازحون السوريون في المخيمات نتيجة الظروف الجوية القاسية، حيث يعمل العديد من المنظمات على تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط