قطر تؤكد رفض التطبيع مع نظام الأسد

0 2٬356

أكدت دولة قطر من جديد موقفها الرافض من عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، ورفض عمليات التطبيع التي تجريها دول عربية.

وخلال مقابلة أجراها موقع أكسيوس الأمريكي أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن قطر ضد عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

13 قتيلاً معظمهم من النساء والأطفال بعملية إنزال جوي أمريكية بريف إدلب

وقال بن عبد الرحمن: إن الظروف التي أدت إلى تعليق عضوية نظام الأسد بجامعة الدول العربية لم تتغير حتى الآن.

مشيراً إلى أنه بالرغم من دفء العلاقات بين نظام الأسد ودول أخرى مثل الإمارات والأردن فإن نظام الأسد لم تتغير سياسته، التي بدأها قبل عشر سنوات.

موضحاً أن نظام الأسد يواصل ارتكاب المجازر بحق السوريين ويواصل مهاجمتهم، فينبغي عدم مكافئته على ذلك، وتطبيع العلاقات معه.

وتسعى عدة دول عربية لإعادة تدوير نظام الأسد عربياً، وإعادته إلى جامعة الدول العربية، بينها الإمارات التي أكدت مصادر غربية أنها اللاعب الرئيسي في إعادة تدوير نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

كما أجرى وزير الخارجية العماني زيارة خلال الأيام الماضية إلى دمشق التقى فيها رأس نظام الأسد ووزير خارجيته، في خطوة تهدف إلى فك العزلة العربية عن نظام الأسد التي استمرت نحو عشر سنوات.

في المقابل هناك دول عربية ترفض بشكل قاطع عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، في وقت يواصل نظام الأسد فيه ارتكاب المجازر بحق السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط