قطع طريق دمشق واشتباكات في السويداء

0 1٬229


كشفت مصادر أهلية عن وقوع اشتباكات بين قوات أمنية لنظام الأسد ومجموعة من أهالي السويداء بسبب قطع أشجار حراجية.

وفي التفاصيل قالت المصادر: إن قوات حفظ النظام اقتحمت قسم الإسعاف بمشفى السويداء الوطني واعتقلت أربعة شبان بينهم اثنين مصابين بطلق ناري، بعد أن نشب خلاف وعراك مع أهالي المصابين.

حيث وصل الشابان للمشفى بعد تعرضهما لإصابات طفيفة جراء إطلاق النار عليهما من نقطة عسكرية تابعة لميلشيا الأسد على طريق بلدة قنوات، وذلك خلال عملهما بقطع الأشجار من أحد الأحراش.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر إلى أن ميلشيات الأسد تمنع قطع الحطب إلا عبر طريقها أو يتم قطعه لبيعه من قبل الضباط والعناصر بالقطعة.
قطع طريق دمشق السويداء:

وبعد عملية المداهمة للمشفى واعتقال الشبان (معروف الحلح، وكنار البريحي، وثائر الحسنية، وشاب من آل العصفور) عنوةً رغم إصابتهم، احتشد العشرات من أقارب المعتقلين وتوجهوا نحو طريق دمشق السويداء لقطعه احتجاجًا على الاعتقال التعسفي.

الملك الأردني يناقش مع نظيره البحريني الأوضاع في سورية
ليشتعل الموقف بشدة بعد قيام دورية أمنية بإطلاق الرصاص الحي عليهم، ويرد الأهالي بإطلاق نار آخر، فتطور الموقف لاشتباكات عنيفة بالمنطقة انتهت بانسحاب الطرفين.

ويعد التدخل الأمني السريع في المشفى الوطني واعتقال الشبان، دلالة على تغيير أسلوب النظام بالتعامل الأمني مع المحافظة التي شهدت استقلالًا أمنيًا لسنوات، بعيدًا عن نظام الأسد عبر فصائل محلية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط