قوات التحالف تطوق مواقع مغاوير الثورة وتطالبهم بالمغادرة

578

كشفت مصادر محلية عن تطويق قوات التحالف الدولي، مساء أمس الإثنين مواقع ومقرات لجيش مغاوير الثورة لي منطقة التنف جنوب سورية، على إثر التوتر الذي شهدته المنطقة على خلفية عزل قائد مغاوير الثورة.

وذكرت المصادر أن حادثة تطويق المقرات والمواقع جاءت بعد إعلان القيادة المركزية الأمريكية تنصيب قائد جديد لمغاوير الثورة وهو النقيب فريد القاسم، بدلاً من مهند الطلاع.

وكان عناصر وقادة في مغاوير الثورة، رفضوا تنصيب القاسم قائدا للجيش، بعد عزل الطلاع، وأصدروا بيانا في ذلك، وهو مادعا قوات التحالف إلى التدخل.

من جانبه أمرت قوات التحالف المحتجين على قرار عزل الطلاع بمغادرة القاعدة دون سلاح سيراً على الأقدام، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة.

اعتداء وتهديد بالقتل لمدنيَين تجاوزا سيارة أحد العسكريين!

أشارت المصادر إلى أن تطويق التحالف لمقرات مغاوير الصورة يهدف إلى الإرغام على القبول بتعيين القائد الجديد فريد القاسم أو خروج العناصر الرافضين من المنطقة بعد تسليم السلاح.

يذكر أنه في أواخر الشهر الماضي، قامت المركزية الأمريكية بعزل قائد مغاوير الثورة العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل، وعينت بدلاً عنه النقيب فريد القاسم.

ولم يلق قرار العزل أي قبول لدى قيادة المغاوير أو العناصر، حيث أبلغوا التحالف بالرفض التام لإقالة الطلاع، معتبرين شؤون فصيلهم سورية، ولا يحق للتحالف التدخل فيها، وأصدروا بيانات ترفض هذا الأمر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط