كتائب القســ.ام تعلن أسر جنود إســ.رائيليين في غــ.زة

242

أعلنت كتائب القســ.ام، الجناح العسكري لحركة حمــ.اس، عن أسر جنود إســ.رائيليين خلال المعارك الدائرة في قطاع غــ.زة، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

وصرح الناطق باسم كتائب القســ.ام، “أبو عــ.بيدة”، بأن مقاتلي القــ.سام نفذوا عملية معقدة عصر السبت، حيث استدرجوا قوة إســ.رائيلية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا شمالي قطاع غـ.زة، وأوقعوها في كمين واشتباكوا معها من مسافة قريبة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأوضح “أبو عبــ.يدة” أنه عند وصول قوة إسناد إســ.رائيلية إلى المكان، تعرضت هي الأخرى لهجوم بعبوات ناسفة، مما أدى إلى وقوع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح وأسير، والاستيلاء على عتادها العسكري. ولم يحدد “أبو عــ.بيدة” عدد الأسرى.

وقد تم خلال حديث “أبو عبيدة” استعراض مشاهد تظهر جثة أحد العناصر الإسرائيليين الذين قتلوا خلال الاشتباكات، بالإضافة إلى خوذتين وملابس عسكرية وذخائر، مؤكداً أن “هذا ما سُمح بنشره”.

وأضاف “أبو عبيدة” أن مقاتلي القسام “مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال”، مشيراً إلى أنهم “نفذوا عشرات العمليات ضد قوات العدو على مدار أكثر من أسبوعين في رفح وجباليا ومدينة بيت حــ.انون شمالي القطاع”.

من جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيــ.خاي أدرعي، وقوع أي عملية أسر لجنود إسرائيليين في غــ.زة، حيث كتب في تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) أن “لا يوجد حادث لاختطاف جندي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط