كذب وافتراء..جامعة النهضة ترد على قرار الحكومة المؤقتة

0 288

 

ردت الجامعة الدولية للعلوم والنهضة على قرار الحكومة السورية المؤقتة بقولها: إنه استند على ادعاءات هي محض افتراء وكذب.

وقالت الجامعة في بيانها اليوم الخميس: إلى أبنائنا الطلبة: رداً على القرار الصادر عن مجلس التعليم العالي الذي يدعي بأن هناك كليات ومعاهد غير مرخصة في جامعة النهضة فهذا محض كذب وافتراء لأن كافة الكليات والمعاهد في كليتنا مرخصة بموجب القرار 30 بتاريخ 27\4\2017 الصادر عن رئيس الحكومة السورية المؤقتة.

وأضافت الجامعة أن إصدار هذا القرار يهدف إلى الإساءة للجامعة وإدارتها والإضرار بالطلاب ولهذا فإن الجامعة غير معترفة بالقرار نهائياً ومستمرة بالعملية التعليمية.

ووجهت إدارة الجامعة نداء لطلابها بضرورة استمرارهم في العملية الامتحانية مؤكدة أنها معهم.

كما ختمت الجامعة بيانها بالإهابة بكافة الجهات التعليمية للتدخل لإلغاء القرار والحفاظ على مستقبل الطلاب خاصة أنهم في فترة الامتحانات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

قرار الحكومة السورية المؤقتة

وأصدرت الحكومة السورية المؤقتة قراراً اليوم الخميس يقضي بتسوية أوضاع طلاب الجامعة الدولية للعلوم والنهضة المسجلين في الكليات والمعهاد غير المرخصة بقبولهم في جامعة حلب في المناطق المحررة في الكيات المماثلة لاختصاصهم وفق نظام التعليم الموازي بمراعاة معايير القبول في الجامعات الخاصة.

اقرأ أيضاً:  تفاعل واسع مع صورة الحاج عبد الكريم أحد طلاب جامعة إدلب

وأضاف القرار الصادر عن الدكتور عماد برق رئيس مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة أن الطالب الذي لا يحقق شروط القبول في الكلية أو المعهد المماثل لاختصاصه بجامعة حلب في المناطق المحررة بعد مراعاة معايير القبول يلتحق بكلية من الكليات أو المعاهد المفتتحة في جامعة حلب التي يحقق شروط القبول فيها.

وفي وقت سابق أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قرارًا بإغلاق عدد من الكليات والمعاهد الطبية في الجامعة الدولية للعلوم والنهضة الخاصة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وبحسب البيان الصادر عن مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة يوم 13 شباط، فإنه سيتم إغلاق كليتي الطب والصيدلة والمعاهد الطبية في الجامعة، لعدم وجود ترخيص لهما.

وجاء في قرار المجلس أنه يسمح بافتتاح كليتي المعلوماتية والإدارة والاقتصاد، ومعاهد إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والتدقيق المالي، ومعهدي تكنولوجيا الإعلام وأمن المعلومات، ومعهد التعويضات السنية.

واشترط القرار على جامعة النهضة  تأمين باقي الملفات للسماح بمتابعة عمل الكليات والمعاهد التي ذكرها المجلس.

وبعد هذا القرار خرج العشرات من طلاب الجامعة الدولية للعلوم والنهضة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بمظاهرة احتجاجية.

وخرجت المظاهرة  في مقر الجامعة الكائن على أطراف مدينة أعزاز الغربية، وشهدت المظاهرة غضبًا عارمًا من قبل الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط