كليجدار أوغلو: سنعيد السوريين بخطة لن تضر حتى أظافرهم!

1٬715

زعم رئيس حزب الشعب الجمهوري كليجدار أوغلو أن لديه خطة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم دون إلحاق أي ضرر بهم.

وقال أوغلو، في بيان: إذا فزنا بالانتخابات التي ستجرى العام المقبل 2023،وتسلمنا السلطة، سنقوم بإرسال إخواننا السوريين في غضون عامين على أبعد تقدير.

أصوات قصف وانفجارات في حقل العمر ما القصة؟

وأضاف بحسب ما نقلته يني شاغ: سنرسل إخواننا السوريين في غضون عامين على أبعد تقدير من تسلمنا السلطة وذلك ضمن خطة لن يتضرر بها حتى أظافرهم، حيث سيقوم مقاولونا ببناء الطرق والمستشفيات بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتابع: هناك رجال أعمال (سوريون) في غازي عنتاب لديهم مصانع في بلدهم من قبل، سنقول لهم: اذهبوا وأعيدوا افتتاح المصانع ووفروا فرص العمل وأنتجوا ومن ثم تعالوا إلى تركيا كسائحين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي تصريح سابق قال كليجدار أوغلو: السوريون هم أقرباؤنا، لكنهم سيكونون سعداء في الأراضي التي ولدوا فيها. لذلك؛ سوف نرسل إخواننا السوريين إلى بلدهم في سلام.

وحول حله للأزمة السورية، قال كليجدار أوغلو؛ إنهم في حال وصولهم إلى السلطة، سيصلحون العلاقات مع النظام السوري، وسيعيدون افتتاح السفارات، وسنأخذ التمويل من الاتحاد الأوروبي لبناء الطرق والمدارس والمستشفيات ودور الحضانة، وكل شيء في بلادهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط