كلينتون تنتج مسلسلًا عن المقاتلات الكرديات

0 116

تنتج وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة (هيلاري كلينتون) وابنتها (تشيلسي) مسلسلًا تلفزيونيًا مأخوذًا من كتاب بنات كوباني، لكاتبته الصحفية الأمريكية (غايل ليمون).

 

تنتج وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة (هيلاري كلينتون) وابنتها (تشيلسي) مسلسلًا تلفزيونيًا مأخوذًا من كتاب بنات كوباني، لكاتبته الصحفية الأمريكية (غايل ليمون).

حيث يروِّج كتاب (بنات كوباني) للمقاتلات الكرديات في سورية، وينسب الكتاب هزيمة تنظيم (داعش) إلى المقاتلات الكرديات.

وأنشأت كلينتون شركة إنتاج حديثة جديدة تدعى (هيدن لايت)، وحصلت على أحقية إنتاج هذا المسلسل المأخوذ من الرواية.

وقالت (كلينتون) بحسب تصريحات تناقلتها وسائل إعلامية: “إن بنات كوباني قصة غير عادية لنساء استثنائيات شجاعات مناضلات.”

وتحاول كلينتون إنتاج المسلسل بقوة، وإنجاح شركتها الإنتاجية، فوقع اختيارها الأول على تجربة المقاتلات الكرديات التي كانت الولايات المتحدة الأمريكية تدعمهنَّ بقوة خلال فترة الحرب ضد داعش، وحين كانت متسلمة لمنصب وزارة الخارجية.

اقرأ أيضاً:  عدة طرق للربح من الإنترنت بتداول العملات الافتراضية في إدلب

وعن سبب إطلاق اسم بنات كوباني على الرواية، فذكرت المصادر أن المقاتلات لا يعني أن جميعهنَّ ينحدرنَ من مدينة كوباني، بل لأن الحرب وقعت في كوباني السورية صاحبة الأغلبية الكردية وكانت من أشرس المعارك.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الأحزاب الانفصالية الكردية التي باتت تعرف بقسد، رغم الرفض التركي للدعم الأمريكي ومحاربة تلك التنظيمات.

حيث تصنف تركيا عدة تنظيمات كردية انفصالية على أنها أفرع لحزب العمال الكردستاني الذي يحارب تركيا منذ أكثر من أربعة عقود، والمصنف على لوائح الإرهاب لدى أوربا والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط