كندة علوش تكشف تفاصيل معاناتها مع سرطان الثدي

الفنانة كندة علوش
1٬351

كشفت الفنانة السورية كندة علوش لأول مرة عن تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي ومعاناتها في رحلة العلاج على مدار عام ونصف. وجاء هذا الكشف خلال لقاء خاص مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على “يوتيوب”.

وفي هذا اللقاء، تحدثت كندة عن تجربتها مع تساقط الشعر جراء العلاج الكيماوي، وسبب إخفائها للخبر عن الجمهور. كما شاركت كيفية تعاملها مع المرض ومخاوفها على زوجها، الفنان المصري عمرو يوسف، وطفليها.

 فرص لدعم حملات التأثير السينمائي في العالم العربي

وتطرقت كندة إلى تفاصيل رحلتها في إنجاب طفلها “كريم”، حيث اضطرت لوضعه في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة لأنه ولد مبكراً. كما تحدثت عن ضرورة التوقف عن إرضاعه بعد 9 أشهر بسبب الآلام التي شعرت بها، مما دفعها لإجراء عدة فحوصات.

وبعد مرور 5 أشهر على تلك الفحوصات، أُخذت عينة منها وأظهرت النتائج إصابتها بالمرض الخطير. وأضافت: “الطبيب أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم أنهار”. وأشارت إلى أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وكندة علوش ولدت في 27 مارس 1982 بمدينة حماة السورية، لعائلة مكونة من أب طبيب وأم مهندسة. درست الأدب الفرنسي بالجامعة ثم انتقلت لدراسة النقد المسرحي وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وتزوجت كندة من الممثل المصري عمرو يوسف في يناير 2017، ورزقا بابنتهما الأولى حياة في نوفمبر 2018، ثم رزقا بابنهما كريم.

وعلى صعيد آخر، عرفت كندة علوش بمواقفها المعارضة لنظام الأسد في سورية، مما أثر على حياتها الشخصية والمهنية. وبرغم التحديات، واصلت مسيرتها الفنية ودعمها للقضايا الإنسانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط