كورونا يحصد وفيات جديدة في مناطق النظام.. ماذا عن الشمال السوري؟

0 31

يستمر تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في كافة المحافظات السورية، وبوتيرة متزايدة في مناطق سيطرة نظام الأسد المتهم بتعمد الإهمال الصحي.

يستمر تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في كافة المحافظات السورية، وبوتيرة متزايدة في مناطق سيطرة نظام الأسد المتهم بتعمد الإهمال الصحي.

وفي المناطق المحررة سجل مخبر الترصد الوبائي 4 حالات جديدة يوم أمس ليصبح العدد الكلي 21293 إصابة مع شفاء لأربع حالات، وعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

أما مناطق سيطرة تنظيم قسد فثمة 132 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 9898 حالة توفي منهم 375 بعد تسجيل ثلاث وفيات يوم أمس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبلغ عدد الإصابات الجديدة كورونا في مناطق النظام يوم أمس 137 أكثر من 50 منهم في دمشق وريفها التي تشهد كثافة بالإصابات ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 18775.

كما شهدت مناطق الأسد 7 حالات وفاة جديدة 3 منهم في دمشق وحالتين بالساحل وحالتين بحمص ليرتفع الإجمالي إلى 1254 حالة.

ويتهم نظام الأسد بالإهمال المتعمد للنظام الصحي باستمراره بالتعليم الفيزيائي (دوام كامل) في المدارس، وأيضًا في الجامعات والمؤسسات، وعدم اتخاذ تدابير وقائية تخفف من وطأة انتشار الفيروس في الأسواق بإغلاق جزئي أو كلي، وذلك خوفًا من تفجر الوضع الاقتصادي في البلاد خاصة مع انخفاض قيمة الليرة وغلاء الأسعار.

اقرأ أيضاً:    سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الأربعاء 31-3-2021

الجدير بالذكر أن مديرية صحة دمشق أعلنت قبل أيام عن تحويل المرضى بفيروس كورونا إلى مشافي حمص ، بعد إشغال كامل للأسرة المخصص لحالات العزل الصحي في العاصمة وريفها ، مما يعكس حجم تفشي كورونا في مناطق الأسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط