لبحث ملف التصعيد على إدلب.. لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين في موسكو

0 1٬038

كشف مسؤول تركي بأن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) سيتجه إلى موسكو لبحث مسألة التصعيد في إدلب مع نظيره الروسي (فلاديمير بوتين)
كشف مسؤول تركي بأن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) سيتجه إلى موسكو لبحث مسألة التصعيد في إدلب مع نظيره الروسي (فلاديمير بوتين).

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول رفيع قوله بأن النقطة الرئيسة على جدول الأعمال للمحادثات المزمع عقدها في منتجع سوتشي بروسيا ستتمحور حول سورية وبالتحديد إدلب، وأن “الشروط المنصوص عليها في اتفاق إدلب لم تنفذ بالكامل”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه ذكر مسؤول آخر أنه “لا ينبغي أن يكون هناك أي عدم استقرار جديد في سورية”، موضحًا أن زيارة أردوغان ستستغرق يومين وستأتي بعد زيارته للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وخلال اللقاء سيتم مناقشة موضوع صفقة صواريخ “إس 400″، وسط حديث عن احتمالية شراء تركيا لدفعة ثانية، إضافة إلى مشاريع الطاقة والسياحة، بحسب الوكالة.

مرصد القنابل العنقودية: نظام الأسد مستمر في استخدام السلاح العنقودي في سورية

وفي آذار العام الماضي، توصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن روسيا وقوات الأسد صعدتا من عمليات القصف خلال الأشهر القليلة الماضية، ووصل التصعيد إلى درجة غير مسبوقة خلال الأسبوع الفائت.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط