لبنان تبدأ بترحيل السوريين الذين انتخبوا بشار الأسد

0 473

كشفت مصادر إعلامية اليوم الإثنين عن توجه لبنان لترحيل السوريين الذين شاركوا بانتخاب رأس النظام السوري بشار الأسد.

وقالت مصادر إعلامية إن بلدة وادي خالد شمال لبنان المحاذية للحدود مع سوريا، كانت من بين أُولى البلدات التي بدأت بتطبيق القرار حيث شرعت بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للأسد، ممن شاركوا بما سماه أهالي البلدة (مسرحية الانتخابات) بسفارة النظام السوري في لبنان.

ونشر أهالي البلدة بياناً استنكروا فيه ما أسموه سكوت موالي الأسد عن دماء الشهداء وتهجير الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: ليست مزحة..إعلام الأسد يناقش التسول في أوربا (فيديو)

وجاء في البيان: مثلما مارس أولئك المؤيدون حقّهم في الانتخابات، فسوف يمارس أهالي وادي خالد حقهم بالوقوف عند كرامتهم وترحيل كلّ مَن يثبت أنّه انتخب بشار الأسد.

ونقل موقع نداء بوست عن مصادره  أن بعض البلدات البقاعية تستعدّ لطرد كل اللاجئين السوريين الموالين للنظام السوري والذين شاركوا بهذه الانتخابات.

وقال المصدر: لعنة النظام ورئيسه تلاحق السوريين أينما حلّوا.

وفي وقت سابق قال سمير جعجع: نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أنه ‏من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط