لبنان تسجل أول إصابة بجدري القرود

295

تسلل مرض جدري القرود الذي يسجل حالات إصابة متزايدة إلى دولة عربية مما ينذر بإمكانية انتشاره على نطاق أوسع في العالم العربي.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين: إنه قد تم تسجيل أول إصابة بمرض جدري القرود في لبنان.

حزب العـ.ـمال الكردستاني يربط العراق بسورية من خلال نفق

وأضافت الوزارة أن الحالة قدمت من خارج البلاد، وتخضع حاليًا للحجر المنزلي، وأوضحت أن وضعها مستقر من الناحية الطبية، كما تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين حسبما ورد في البيان.

وتابعت ن مرض جدري القدرة ينتج من فيروس ينتقل إلى الإنسان، إما من الحيوان إلى الإنسان عبر الاحتكاك مع حيوانات مصابة في البلدان المستوطن فيها الفيروس في الدول الافريقية جنوب الصحراء، أو من إنسان إلى إنسان عبر التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ، والعلاقات الجنسية أو بطريقة غير مباشرة عبر الأدوات الملوثة لا سيما ملاءات الأسِرّة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ودعت الوزارة إلى اتخاذ إجراءات الوقاية من خلال التزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم أغراضهم الخاصة ، وعدم الاحتكاك مع الحيوانات في الدول التي يستوطن فيها المرض وتجنب تناول لحوم الحيوانات البرية.

وفي العشرين من الشهر الماضي أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس جدري القرود على الأراضي الفرنسية في منطقة باريس/إيل دو فرانس.

ورصدت أستراليا حالة عدوى محتملة بجدري القرود لمسافر عائد من أوروبا، بينما أعلنت كندا تأكيد حالتي إصابة، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط