لجنة الحج العليا السورية تعلن تفاصيل جديدة لموسم الحج 1445/2024

908

أعلنت لجنة الحج العليا السورية عن مجموعة جديدة من التفاصيل المهمة المتعلقة بموسم الحج لعام 1445 هـ / 2024 م لتوضيح الإجراءات والشروط التي يجب على الحجاج السوريين الواقعين في شمال سوريا وتركيا الالتزام بها لأداء فريضة الحج بسلاسة وسهولة.

التسجيل والتأشيرة

وأكد الدكتور هشام خطيب، الناطق الرسمي باسم اللجنة، أن عملية التسجيل للحج ستكون محصورة في مواقع معينة.

وسيتم تقديم الطلبات في مكتب باب الهوى في ريف إدلب، وباب السلامة في شمالي حلب، بالإضافة إلى مكاتب في الريحانية وغازي عنتاب وإسطنبول في تركيا.

ولتسهيل الإجراءات القانونية، سيتم قبول طلبات الحصول على التأشيرة في القنصلية السعودية بإسطنبول.

عدد الحجاج والتكاليف

وأضاف خطيب أن اللجنة ستدير حصة مستقلة للحجاج السوريين، والتي ستبلغ 5215 حاجاً، وستكون معزولة تماماً عن النظام السوري. ومن المتوقع أن تواجه اللجنة تحديات تتعلق بضيق الوقت، مما قد يستدعي دمج بعض مراحل الاكتتاب.

تكلفة الحج

وفيما يتعلق بالتكاليف، أوضح خطيب أنها ستكون مشابهة تقريباً للعام الماضي حيث بلغت 4250 دولاراً مع زيادة طفيفة في تكلفة مكتب إسطنبول نظراً لاختلاف أسعار تذاكر الطيران بين المطارات.

شروط وتوجيهات إضافية

وفي نهاية حديثه، شدد خطيب على أن اللجنة لا تتدخل في جوازات السفر، موضحاً أنه يمكن للحاج اختيار جواز السفر الذي يراه مناسباً، مع تطبيق بعض الشروط منها عدم السماح لمن حج عن طريق اللجنة في الأعوام السابقة بالتقدم للحج هذا العام، وعدم تجاوز الطلب العائلي لأربعة أفراد.

يأتي هذا الإعلان بعد توقيع اتفاقية بين اللجنة الحج العليا السورية والمملكة العربية السعودية، لإدارة ملف الحج للسوريين في شمال غربي سوريا وتركيا لموسم 1445/2024.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط