لجنة الحج العليا: نسعى من خلال التواصل مع السعودية للاستمرار بخدمة شعبنا

1٬245

أعلنت لجنة الحج العليا السورية عن مواصلتها في الاتصالات مع الجهات المسؤولة في السعودية بشأن ملف الحج.
لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكدت اللجنة أن الجميع في إدارة لجنة الحج العليا لا يزالون يتابعون الاتصالات مع الجهات ذات الاختصاص في المملكة العربية السعودية، بهدف الاستمرار في خدمة السوريين لتأديتهم فريضة الحج بكل سهولة وتيسير.

وتحدث بيان اللجنة عن جهود مؤسسات المملكة العربية السعودية التي قدمت التسهيلات والخدمات الكبيرة للسوريين، واجتهدوا حتى أوصلوا تنظيم الحج السوري لأرقى مستوى في تطلعات السوريين.

اقرأ أيضاً: غارات أردنية جديدة تستهدف تجار المخدرات في سوريا

يذكر أنه ومنذ عام 2013، تسلمت لجنة الحج العليا التابعة لـ”الائتلاف الوطني السوري” ملف الحج بالكامل، بعد أن رفضت وزارة الحج في السعودية، عام 2012، إبرام الاتفاقية المعتادة في كل سنة مع وزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد وبعد أشهر على إغلاق الرياض سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها في آذار 2012، تزامناً مع انتشار المظاهرات في عموم سوريا.

وفي شباط 2023 بدأت بوادر أيجابية بين السعودية ونظام الأسد بعد تصريح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والذي أكد على أن أجماعاً بدأ يتشكل في العالم العربي بأنه لا جدوى من عزل سوريا وأن الحوار معها مطلوب حتى تتسنى على الأقل معالجة المشاكل الإنسانية بما في ذالك عودة اللاجئين.

وخلال موسم الحج الماضي، شارك قرابة 22 ألفاً و500 حاج سوري، وصلوا إلى السعودية من مصر وتركيا ولبنان والأردن والكويت والإمارات وقطر وأربيل، وفق بيانات لجنة الحج العليا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط