لماذا يزداد وزنك في رمضان رغم قلة الأكل نسبياً؟

0 25

واجه الكثير خطر ازدياد الوزن في شهر رمضان المبارك رغم قلة الأكل قياساً لغيره من أشهر السنة.

وقد يرجع حدوث زيادة في وزن الجسيم لعدة أسباب وهي: قلة الحركة عادة ما نقضي أوقات بين الإفطار والسحور بلا حركة أو ممارسة التمارين الرياضية كالمشي، ولكن نقضيه في مشاهدة البرامج التلفزيونية وتناول وجبات باستمرار بين الإفطار والسحور بدلاً من التمارين.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة لممارسة الرياضة في رمضان

ومن أسباب زيادة الوزن في رمضان تناول  الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات العالية كالمقليات والحلويات بأصنافها، ونقلل من المشويات والحبوب كالفاصوليا والشوفان والتي تزيد الإحساس بالشبع كما تحتوي على سعرات حرارية أقل.

وأثناء الإفطار ينصح بالبدء بالوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المنخفضة في بداية الإفطار كالحساء و السلطة، والتي تساعد على سرعة الشعور بالامتلاء وعدم تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية وقلة شرب الماء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى سبب أخير وهو قلة تناول الفاكهة  حيث يتجنب البعض تناول الفاكهة في رمضان نظراً لخفتها، ويستبدلونها بالوجبات السمينة بين الإفطار والسحور كالأكلات الدسمة والسكريات عند السحور وهذه العادة تعتبر من أكثر الأشياء المسببة لاكتساب المزيد من الوزن لذلك من أسوأ العادات التي تساعد على اكتسابك الوزن هي تناول مثل تلك الوجبات ثم النوم مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط