مؤسس حزب الله:  “نظام الأسد لن يبقى ومن المحال استمراريته”

0 152

عدَّ عالم الدين الشيعي ومؤسس ميلشيا حزب الله اللبناني، صبحي الطفيلي، أن نظام الأسد لن يتمكن من البقاء في حكم سورية، مبينًا أن فرص الخروج من الأزمة كبيرة جدًا

عدَّ عالم الدين الشيعي ومؤسس ميلشيا حزب الله اللبناني، صبحي الطفيلي، أن نظام الأسد لن يتمكن من البقاء في حكم سورية، مبينًا أن فرص الخروج من الأزمة كبيرة جدًا.

وقال (الطفيلي) خلال ندوة دعا إليها المحامي (طارق شندب) على تويتر: “إن النظام السوري لن يبقى ومن المحال استمراريته، إلا أنه أبدى تخوفًا من تقسيم سورية وتحولها إلى مقاطعات أو كنتونات.” حسب تعبيره.

وادعى مؤسس الحزب اللبناني بأنه على السوريين نشر التوعية من أجل الوقوف في وجه مشروع التقسيم، وعدَّ أن اللون الواحد السائد على الأغلبية بسورية بإمكانه عدم السماح بتمرير ذلك المشروع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين حث (الطفيلي) على الجهود التي تبذلها تركيا بهذا الخصوص، ورأى أن سياستها مقبولة، وأنها تدفع باتجاه الإبقاء على سورية موحدة.

وانتقد مؤسس الحزب دعوة بعض التيارات اللبنانية اللاجئين السوريين للرحيل من لبنان، محذرًا من أن الجزار بشار الأسد سيكون بانتظارهم.

اقرأ أيضاً:  عشرات الشهداء والجرحى بعد إطلاق الاحتلال عملية عسكرية ضد غزة

وينحدر (صبحي الطفيلي) من بلدة بريتال اللبنانية، ويعدُّ المؤسس الأول لميلشيا (حزب الله اللبناني) عام 1989 ، وعارض الطفيلي انخراط الحزب في المجال السياسي، رافضاً دخوله البرلمان 1992، ويعارض شخصنة الحزب وحصره بحسن نصر الله  وهو أيضاً من المعارضين لتدخل الحزب في الحرب السورية مصدراً فتاوى في تحريم القتال فيها،حيث يرى أن تلك المعركة ستعمق الشقاق بين السنة والشيعة، وستكون إيران الرابح الوحيد فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط