ما حقيقة إنشاء التحالف الدولي قواعد عسكرية جديدة في سورية؟

0 120

تداولت مواقع ووكالات أخباراً تفيد بإرسال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعزيزات جديدة إلى سوريا بغرض إنشاء قواعد عسكرية جديدة.

تداولت مواقع ووكالات أخباراً تفيد بإرسال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعزيزات جديدة إلى سورية بغرض إنشاء قواعد عسكرية جديدة.

ففي خبر للمرصد السوري قال فيه إن:” التحالف الدولي يواصل إرسال المزيد من التعزيزات إلى ريف الحسكة،والتي تكونت من شاحنات عسكرية تابعة للتحالف الدولي إلى القواعد الأمريكية في منطقة المالكية (ديريك) عن الحدود السورية التركية

مضيفاً أن: “ذلك ضمن إطار التجهيزات لإنشاء قاعدة عسكرية عند مثلث سوريا_تركيا_العراق، في منطقة عين ديوار بريف الحسكة”.

اقرأ أيضاً:  طفلة سورية تصبح أصغر عارضة أزياء في النمسا (صور)

من جهته نفى التحالف الدولي لقتال تنظيم داعش وصول تعزيزات جديدة إلى سوريا،بغرض إنشاء قواعد عسكرية جديدة، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف الدولي(واين ماروتو) أمس الأحد 21 من فبراير في تغريدة على حسابه الشخصي تويتر جاء فيها: “لاتوجد زيادة في حجم القوات والقواعد،وهمة التحالف في شمال شرق سورية لم تتغير إذ يعمل التحالف مع قوات سوريا الديموقراطية لتحقيق هزيمة داعش”.

مضيفاً بأن:”التحالف يسيّر دوريات أمنية بشكل منتظم لغرض إعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرقي سورية ودعم وتعزيز القواعد الموجودة”.

الجدير بالذكر أن التحالف مع القوات الأمريكية كانت قد أدخل القافلة الحادية عشر إلى سوريا في ال8 من فبراير الحالي والقافلة هي الحادية عشرة التي يدخلها التحالف والقوات الأميركية خلال هذا العام، قادمة من إقليم كردستان العراق، وضمت نحو 45 شاحنة وآلية عسكرية تحمل مواد لوجيستية وعسكرية، وتوجهت إلى القامشلي ثم إلى قواعد “التحالف الدولي” في ريفي الحسكة ودير الزور.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط