ما هو دور الجيش التركي في مونديال قطر؟

933

كشفت وكالة الأناضول عن مهمة ودور الجيش التركي، في حماية وتأمين أحداث مونديال قطر 2022.

وذكرت الأناضول التركية اليوم الإثنين، أن مهمة الجيش التركي في مونديال قطر 2022 مكافحة الهجمات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وقالت الوكالة: إن “وجود الجيش التركي في قطر جاء بناء على طلب الدوحة بهدف” المساهمة في تأمين المونديال الذي انطلق أمس الأحد “.

وجاءت وحدات الجيش التركي ضمن فرقة العمل المشتركة التي تشكلت في قطر لتأمين البطولة، وتضم أيضًا الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وباكستان.

وأشارت الوكالة التركية إلى أن الجيش التركي سيواصل مهامه في قطر حتى نهاية البطولة في 18 ديسمبر.

أما عن مكان وجودها، فإن وحدة مكافحة الهجمات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية التابعة للجيش التركي تتمركز في قاعدة عسكرية بالدوحة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وكان البرلمان التركي قد وافق في وقت سابق على مذكرة لإرسال قوات عسكرية إلى قطر لتأمين كأس العالم.

واستقبل السفير التركي في الدوحة، مصطفى كوكصون ، الجنود الأتراك الذين وصلوا إلى قطر، بحسب بيان نشرته السفارة على تويتر، مؤكدة استمرار الدعم الأمني التركي لدولة قطر.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن عناصر من المديرية العامة للأمن التركية وصلوا إلى قطر في 27 سبتمبر للمشاركة في عمليات تأمين المونديال.

مراكز انتساب روسية تستهدف أهالي دير الزور للقتال في أوكرانيا

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم (كأس العالم 2022) في الفترة ما بين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخب.

وشهدت المباراة الافتتاحية لقاء قطر مع نظيرتها الإكوادور في يوم 20 نوفمبر، وانتهى بفوز الأخير على قطر بهدفين مقابل لا شيء.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي أشهر وأكبر بطولة وطنية لكرة القدم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط