مباحثات أمريكية (مصرية، سعودية، تركية) بخصوص سورية

1٬738

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إجراء محادثات مع كل من تركيا والسعودية ومصر، بخصوص الملف السوري والعملية السياسية السورية.

وبحسب ما نشرته السفارة الأمريكية في دمشق فإن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لملف سورية وبلاد الشام، إيثان غولدريتش، بحث بشكل منفصل الملف السوري مع مسؤولين من مصر وتركيا والسعودية.

أمريكا تعلن عن مقتل أيمن الظواهري في كابل

وقالت السفارة الأمريكية: “‏كرر نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش، ورئيس قسم سورية في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال التزامهما بالعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة في سورية وناقشا أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.

وأضافت السفارة أن مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش ووكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي أكدا التزام البلدين بالعمل معًا لإيجاد حل دائم و سلمي للصراع السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت السفارة الأمريكية في دمشق إلى أن غولدريتش التقى أيضاً مع المبعوث المصري الخاص محمد ثروت، وكرّر الدبلوماسي الأمريكي تأكيد دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية بقيادة سوريّة وبتيسير الأمم المتحدة، والتزامها بتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أمانًا لجميع السوريين.

يذكر أن غولدريتش أجرى في وقت سابق محادثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، بحث خلالها الملف السوري وعلى رأسه ملف اللجنة الدستورية السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط