مجدداً.. وفاة ستة من طالبي اللجوء بغرق مركبهم قبالة سواحل تركيا

483

في استمرار لحالات غرق قوارب المهاجرين إلى أوروبا، توفي ستة أشخاص غالبيتهم أطفال قبالة أحد السواحل التركية أمس السبت.

وبحسب وسائل إعلام تركية فقد توفي 6 طالبي لجوء، بينهم 4 أطفال، إثر غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل قضاء أيواجيق في ولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا.

مجموعة أحزاب تجتمع في أعزاز وتتوافق على عدة أمور

وذكر خفر السواحل التركي في بيان له أنه ورد بلاغ من قارب صيد عن غرق قارب مطاطي يقل طالبي لجوء قبالة سواحل أيواجيق، مشيراً إلى أنه أنقذ نحن 15 طالبا لجوء من سطح البحر أحياء.

ولفت خفر السواحل التركي إلى أنه تم العثور على جثث 6 طالبي لجوء 4 أطفال و 2 بالغين.

خفر السواحل اليوناني هو المتسبب

وذكر بيان خفر السواحل التركي أن المعلومات لديه تشير إلى أن خفر السواحل اليوناني أوقفهم أمام جزيرة ليسبوس، وأن القارب المطاطي الذي كانوا بداخله تم تفجيره من قبل قوات الأمن اليونانية.

وبعد تفجير القارب المطاطي الذي كانوا يستقلونه، دفعهم خفر السواحل اليوناني إلى الخلف عند نقطة قريبة من المياه الإقليمية التركية، وأن الزورق المطاطي غرق بعد تسرب المياه إليه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال الأسبوع الماضي تكررت حوادث غرق القوارب التي تقل مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وقد أدت تلك الحوادث إلى غرق العشرات.

وصباح اليوم أعلنت مصادر لدى نظام الأسد ارتفاع حصيلة ضحايا القارب الذي غرق قبالة سواحل طرطوس إلى أكثر من 96 ضحية.

يذكر أن خفر السواحل اليونانية وقوات الأمن تسببت بحوداث غرق العديد من قوارب المهاجرين من حيث دفعهم نحو الخلف أو تعطيل مراكبهم وتركهم وسط البحر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط