مجلة أمريكية: سياسة بايدن في سورية مشوشة وفاشلة

0 678

وصفت مجلة أمريكية سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص سورية، بالفاشلة والمشوشة، وأنها لم تحدث أي تغيير في الملف السوري.

وبحسب مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية فإن جدوى العقوبات الأمريكية على نظام الأسد بموجب قانون قيصر، هي محل خلاف عميق في أمريكا بين مجموعتين.

وزير الخارجية الأردني يلتقي نظيره الأمريكي ويبحثان الملف السوري

وقالت المجلة: إن المجموعة الأولى تعتبر أن إلغاء العقوبات استسلام لخُطط روسيا وبشار الأسد، بينما ترى الثانية أنها غير مجدية وتسبّب موجات نزوح، وتطالب بسياسة أكثر دقة للاستفادة من العقوبات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت المجلة في تقريرها أن المجموعتين يؤكدان أن العقوبات الفردية المفروضة على نظام الأسد وحلفائه والداعمين له هي مهمة، ويجب أن تستهدف تلك العقوبات المزيد من الأشخاص، إضافة إلى محاكمة مجرمي الحرب في سورية.

ورأت المجلة أن السياسة التي اتبعها بايدن في سورية، جعلت المحللين في حيرة، حيث أنها لم تتشدد بخصوص إيصال الطاقة إلى لبنان، في حين كان يمكنها الحصول على مقابل ذلك.

واعتبرت أن سياسة بايدن تجاه سورية بالسياسة المشوشة، والفاشلة في إحداث تغيير بسلوك النظام، ولا ترغب بتجاوز الأزمة السورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط