“مجلس الشورى العام” في إدلب يعقد مؤتمراً صحفياً لمناقشة إصلاحات جديدة

1٬401

عقد الدكتور مصطفى موسى، رئيس مجلس الشورى العام في المناطق المحررة مؤتمراً صحفياً، لمناقشة المراحل التي وصلت إليها الإجراءات الإصلاحية التي جاءت كرد فعل على مظاهرات طالبت بإسقاط الحكومة.

وخلال المؤتمر، أكد موسى أن الإجراءات الإصلاحية تأتي نتيجة لمخرجات جلسة قيادة المحرر، التي عُقدت مؤخراً، بحضور النخب الثورية وممثلي المجتمع المدني.

وأوضح أنه تم إصدار عدة قرارات، من بينها تشكيل ثماني لجان تعمل على مستوى المناطق في المحرر، حيث عقدت هذه اللجان لقاءات مع الأهالي للاستماع إلى مطالبهم وحل قضاياهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار موسى إلى أن اللجان تمكنت خلال فترة قصيرة من حل نسبة كبيرة من القضايا التي وردت إليها، مما يعكس التزامها بتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

كما تم التطرق خلال المؤتمر إلى عقد ثلاث ورشات عمل لمناقشة سبل تعزيز تمثيل المجلس وتحسين أدائه.

وفي سياق متصل، أشار موسى إلى بدء مراحل التطبيق لمخرجات هذه الورش والقرارات، مؤكداً على أهمية تحقيق الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية، بهدف تأمين مجلس يمثل مصالح الشعب بكل شفافية وحيادية.

من جانبها، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في “حكومة الإنقاذ السورية” عن إحداث إدارة جديدة تحت مسمى “إدارة الأمن العام”، وذلك في إطار جهودها لإنهاء ملف “جهاز الأمن العام” التابع للهيئة، وفقاً لمخرجات الحوار مع النخب الثورية والفعاليات المدنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط