مجلس الشيوخ الأمريكي يدين بوتين بأنه مجرم حرب

0 2٬063

أدان مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باعتباره مجرم حرب، داعياً إلى فتح تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبها بوتين.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، يوم أمس الثلاثاء، مشروع قانون يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باعتباره مجرم حرب.

وقدم القرار السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ودعمه أعضاء بمجلس الشيوخ من كلا الحزبين، ودعا المشروع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ودول أخرى على استهداف الجيش الروسي في أي تحقيق في ارتكاب جرائم حرب خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

مصدر إعلامي: روسيا جندت 40 ألف مرتزق سوري للقتال في أوكرانيا

وبحسب وسائل إعلامية فإن المشروع لقي دعما كاملا من قبل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين، وذلك بالرغم من الانقسام الذي يشهده المجلس.

ويعتبر هذا المشروع وإقراره الأول من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية حيث جرى إدانة بوتين ووصفه بأنه مجرم حرب بشكل رسمي.

ويعرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجرائمه التي ارتكبها في دول عديدة، بينها الشيشان وسورية واليوم في أوكرانيا، ويعتبر أحد أكثر الأنظمة ديكتاتورية وقمعا حول العالم.

يذكر أن روسيا تشن عملية عسكرية على أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، ولاقت عمليتها العسكرية رفض دولي ومقاطعات وعقوبات قاسية على روسيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط