مخابرات النظام تستدعي عدداً من ممثلي “كسر عضم” للتحقيق

2٬752

أفاد مصدر في “نقابة الفنانين السوريين” بدمشق اليوم الأحد، بأنّ مخابرات الأسد استدعت عدداً من الأبطال والمشاركين في مسلسل “كسر عضم-السراديب”.

وقال المصدر: “استُدعي عدد من الأسماء التي شاركت في المسلسل، لا سيما الممثلين الذين يعيشون في دمشق، كالممثل كرم الشعراني.”

وأوضح المصدر أنّ اسماء المنتج إياد النجار -مدير شركة “كلاكيت”- والمخرج كنان اسكندراني، تمت إدراجها على لوائح المراجعة من أجل التحقيق معهم، فيما تواصل الأمن السوري هاتفياً مع عدد آخر من المشاركين المقيمين خارج سوريا، وتحديداً في دبي وفق ما نقل موقع تلفزيون سوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف المصدر، أنّ مسلسل “كسر عضم-السراديب” لم يحصل على رخصة تصوير أو موافقات أمنيّة من أجل النص، وبالتالي لم تستطع الشركة تصويره في سوريا. وأشار إلى أنّ العمل كان من المفروض أن يُصوّر في الموسم الفائت، إلا أن انسحاب المخرجة رشا شربتجي وعدم القدرة على الحصول على موافقات التصوير داخل سوريا، دفع الشركة المنتجة إلى تصويره في الإمارات العربية المتحدة، تزامناً مع تصوير بعض الأجزاء في لبنان.

وبحسب المصدر فإنّ استدعاء كادر “كسر عضم- السراديب” كان “لطيفاً” وهو أقرب إلى ما يُعرف في الوسط السوري بـ”فنجان قهوة”، ولم يحدث أي اعتقال أو توقيف للمُستدعين.

يُشار إلى أنّ مسلسل “كسر عضم-السراديب” يضم عدداً من الفنانين البارزين مثل: عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، كرم الشعراني، يزن السيد، ولاء عزام، مرح ديوب، رشيد عساف، محمد حداقي، نادين سلامة، وفاء موصللي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط