تربية إدلب تفصل معلماً ظهر بمقطع مصور يضرب الطلاب

0 171

أصدرت مديرية التربية والتعليم بإدلب اليوم الأربعاء قرارًا يقضي بفصل أحد كوادرها وهو ( غيث محمد الصادق) من حملة شهادة الشريعة، وذلك لمخالفته مدونة السلوك والقواعد.

 

أصدرت مديرية التربية والتعليم بإدلب اليوم الأربعاء قرارًا يقضي بفصل أحد كوادرها وهو ( غيث محمد الصادق) من حملة شهادة الشريعة، وذلك لمخالفته مدونة السلوك والقواعد.

وكان قرار الفصل هذا قد جاء على خلفية انتشار لمقطع فيديو مصور، يظهر فيه أحد كوادر مدرسة في إدلب وهو يقوم بضرب الطلاب أثناء اجتماعهم في باحة مدرسة ظهر فيها على الجدار اسم “مدرسة البراعم النموذجية الأولى” ولوغو لهيئة ساعد الخيرية.
اقرأ أيضاً:  اختتام مؤتمر القبائل والعشائر السورية في نبع السلام بمشاركة 4 آلاف شخص

وكان المقطع قد أثار غضب الأهالي لتعنيف المدرّس وضربه للطلاب واعتدائه غير المبرر، الذي يخالف أبسط مبادئ العمل الإنساني والتعليمي، مطالبين بمحاسبته على مافعله بالتلاميذ.

بدورها نشرت هيئة ساعد الخيرية بيانًا وضحت من خلاله مايحدث، للفت انتباه الناس بأنها غير مسؤولة عن المدرسة في الوقت الحالي.

مشيرة إلى أنها كانت تدعم مدرسة البراعم النموذجية لغاية شهر تشرين الأول في عام 2020، وتوقف الدعم عنها من ذلك الحين بسبب توقف الدعم وانتهاء تمويل المشروع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأدانت المنظمة هذا التصرف الذي وصفته بالمنافي لأبسط حقوق الطفل في التعليم بكرامة وأمان.

الجدير ذكره أن أساليب الضرب بأشكالها ممنوعة في مجمعات التربية والتعليم، على أنه من حق الطلبة التعلم في بيئة آمنة تصون حقوقهم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط