مدير مركز الزلازل: لا هزات ارتدادية في سورية

718

قال مدير المركز الوطني لرصد الزلازل في سوريا، رائد أحمد: إن الوضع طبيعي في سوريا ولا يدعو للقلق، وذلك بعد تسجيل عدد من الهزات الأرضية خلال الفترة الماضية وذلك وفق مواقع إعلامية موالية لنظام الأسد.

وأصاف أن الهزات ضعيفة القدر وعددها محدود، وفي المرحلة الراهنة الوضع طبيعي جدا ونحن عدنا لمرحلة ما قبل 18 كانون الأول 2022 ولم يعد هناك هزات ارتدادية لزلزال 6 شباط، ومصطلح الهزات الارتدادية للزلزال الكبير انتهى، وانتهينا من هذه المرحلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأعلن المركز في وقت سابق أنه تم تسجيل 11 هزة أرضية في الأيام السابقة، أشدها بلغت قوتها 4.9 درجات على مقياس ريختر، في منطقة لواء اسكندرون، فجر يوم الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً: إعلان دمج القمتين العربية والإسلامية بمشاركة بشار الأسد

وسجل المركز 4 هزات ضعيفة داخل سوريا أكبر هذه الهزات بلغت 2.7 درجة على مقياس ريختر، وقد وقعت على بعد 76 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من مدينة اللاذقية.

وفي السادس من شباط الفائت، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، ما تسبب بوفاة آلاف الأشخاص في البلدين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط