مرض شديد العدوى ينتشر في مدارس حمص

714

أكدت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أن مرضاً معدياً انتشر بين التلاميذ والمعلمين في عدة مناطق بمحافظة حمص التي يسيطر عليها نظام الأسد.

وقالت صحيفة العروبة: إن دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية بمحافظة حمص سجلت إصابات بالتهاب الكبد a الوبائي، بين الطلاب وأساتذتهم.

إيران تستعد لشن هجمات في السعودية

وأكد رئيس الدائرة غياث عباس، أنه جرى عزل المصابين ريثما يتم شفاؤهم، مضيفًا أن الصحة المدرسية تفحص جميع التلاميذ، و كافة خزانات المياه عند تسجيل إصابة في مدرسة ما.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وسبق أن سجلت مدارس محافظتي حماة وطرطوس خلال الأشهر الأخيرة، مئات الإصابات بمرض الكبد الوبائي، بينهم قرابة 190 في ريف طرطوس، غرب سوريا.

ما هو مرض التهاب الكبد الوبائي A

التهاب الكبد A هو إصابة شديدة العدوى تحدث في الكبد، ويسببها فيروس التهاب الكبد A. وتجدُر الإشارة إلى أن هذا الفيروس هو أحد أنواع فيروسات التهاب الكبد المتعددة التي تسبب التهاب الكبد، وقد تؤثر على قدرة الكبد على العمل بشكل طبيعي.

أسباب الإصابة

وتحدث الإصابة بالتهاب الكبد A على الأرجح نتيجة تناول طعام أو شراب ملوث، أو نتيجة للمخالطة اللصيقة بشخص أو شيء حامل للمرض، لا تحتاج الحالات المتوسطة من التهاب الكبد A إلى الخضوع للعلاج. إذ يتعافى معظم المرضى تمامًا من دون حدوث ضرر دائم في الكبد.

ويمكن منع انتشار الفيروس من خلال الحفاظ على مستوى جيد من النظافة، بما في ذلك عن طريق غسل اليدين بشكل متكرر. ويمكن الوقاية من الإصابة بالتهاب الكبد A بتلقي اللقاح المضاد له.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط