مرض غريب يصيب الأطفال السوريين في السويد ويدخلهم في غيبوبة!!

0 224

تحدثت ديلي ميل البريطانية عن مرض غريب يصيب الأطفال السوريين فقط في السويد ويدخلهم في غيبوبة.

وقال الصحيفة في تحقيق لها: إن 169 طفلا سوريا لاجئا في السويد أصيب بما سمته بالمرض الغامض يتسبب بدخول الأطفال في حالة تشبه الغيبوبة، تدخلهم في حالة سبات عميق من دون أن يعانوا من أي مرض عضوي.

وأضافت الصحيفة أن الغريب في الأمر أن هؤلاء الأطفال كلهم يعيشون في منطقة جغرافية واحدة والأغرب أنهم جميعًا من طالبي اللجوء من السوريين وأغلبهم من الأسر الأيزيدية.

اقرأ أيضاً: رياض حجاب: هذا ما أبلغني به بشار الأسد سابقاً!

وكشفت الصحيفة البريطانية أن حالة الغيبوبة الغامضة والغريبة هذه التي تصيب الاطفال قد أصابت أطفال أيزيديين  بالفعل في هولندا وذلك على مدار السنوات السابقة.

ويبدأ المرض بالإصابة بالقلق ثم بعدها الدخول في حالة إكتئاب التي يأتي بعدها التوقف عن ممارسة أي نشاط أو لعب مع الأصدقاء، ثم يبدأ حديثهم بعد ذلك يقل حتى يصل إلى مرحلة الصمت وعدم الكلام، كما أضافت أن المرحلة الأخيرة هي عدم القدرة على تناول الطعام وفتح أعينهم.

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واكتشفت طبيبة الأعصاب السويدية سوزان أوسوليفان أن الأطفال كانوا مستيقظين وفقاً لقراءات الموجات الدماغية لكنهم لم يتمكنوا من الاستيقاظ، وظلوا في الغيبوبة لمدة طويلة من دون أن يتوصل الأطباء أو تكشف الفحوصات سبباً ظاهرياً لما يحدث لهؤلاء الأطفال.

وبعد سلسلة طويلة من الفحوصات النفسية والجسدية، خلصت سوليفان إلى أن المرض كان نفسياً جسدياً بسبب الإحباط والخوف من رفض طلبات اللجوء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط