مسؤول تركي يزور أعزاز لتفقد المشاريع السكنية

2٬138

أجرى مسؤول تركي يوم أمس الإثنين زيارة إلى مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي لتفقد أحد المشاريع السكنية التي تشرف عليها تركيا في الداخل السوري.

وتفقد نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاطاكلي، المساكن التي يجري بناؤها لصالح النازحين السوريين، في مدينة اعزاز بريف حلب شمالي سورية.

ويجري تشاطاكلي جولة تعريفية نظمتها وزارة الداخلية التركية لصحفيين، في المناطق الآمنة التي شكلتها تركيا عبر عملياتها شمالي سورية وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

اتفاق حلب.. ينهي الخلاف ويؤسس لمرحلة غامضة

وقبيل زيارته إلى أعزاز زار تشاطاكلي مدينة الراعي بريف حلب ومنطقتها الصناعية حيث أشار تشاطاكلي إلى إيواء نازحين من سكان الخيم والمخيمات في منطقة اعزاز، بالمساكن التي انتهى تشييدها.

كما أن المساكن يتم بناؤها بإشراف إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) ودعم من منظمات مدنية وفق تشاطاكلي.

وأجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو السبت الماضي زيارة تفقدية لمشروع بناء وحدات سكنية في مدينة تل أبيض السورية الذي يبنى تحت إشراف إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال صويلو: إن تركيا ستنفذ مشاريع بناء تجمعات سكنية في 13 منطقة تشمل حوالي 240 ألف منزل، في جرابلس والباب وتل أبيض ورأس العين.

وأضاف أنه يتواجد اليوم في واحدة من 3 مناطق اكتملت فيها عملية دراسة المشروع.

وأكد أن مساحة الأرض المخصصة للمشروع في تل أبيض تبلغ 1200 دونم، وأنه من المخطط أن يتم في المرحلة الأولى بناء 10 آلاف وحدة سكنية، وأن يعيش فيها حوالي 64 ألف شخص.

وتابع أن تركيا أطلقت مشروعا كهذا لإتاحة الفرصة للاجئين السوريين في تركيا العودة الطوعية والآمنة والكريمة إلى بلدهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط