مسؤول تركي يعلق على زيارته لمدينة أعزاز

1٬092

تحدث نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاطاكلي عن زيارة قام بها لمدينة أعزاز شمال حلب.

وقال تشاطاكلي: إن عدد سكان المناطق المحررة في سوريا تضاعف من مليون و300 ألف إلى مليونين و100 ألف، منهم 526 ألفاُ عادوا من تركيا.

جو بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سورية

وتابع: يعيش حالياً أكثر من مليوني شخص في المناطق المحررة بالعمليات التركية والإنجازات المحققة في تلك المناطق مدهشة بفضل الجهود الكبيرة من المجالس المحلية والمؤسسات التركية وولايات غازي عنتاب وكيليس وشانلي أورفة التي تنسق أعمال التنمية.

وأضاف: قدمنا في المجلس المحلي بأعزاز عرضاً أظهر كيف كان الوضع سابقاً وكيف أصبح حالياً من ناحية البنية التحتية والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي وترميم الطرق المخربة، حيث تم قطع مسافة عظيمة بحسب النماذج المقدمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أنه في إدلب يجري بناء منازل الطوب بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث بلغ عدد تعهدات البناء 103 آلاف منزل، 86481 منها وضعت مخططاتها و69833 انتهى بناؤها بينما سلّم منها 64271 للعائلات وسكنوا فيها فعلا.

وختم بالقول: ذهبنا اليوم إلى مساكن اجتماعية لإيواء النازحين في أعزاز كان الهدف منها نقل سكان المخيمات إليها، وبعد قطع مرحلة جيدة في مشاريع منازل الطوب قامت منظمات المجتمع المدني بتطويرها وبناء مساكن اجتماعية لتخدم المحتاجين.

وأجرى وفد تركي يترأسه نائب وزير الداخلية الأربعاء زيارة لمدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، للاطلاع على المشاريع الخدمية المقدمة في المنطقة.

وقال المجلس المحلي لمدينة إعزاز: إن وفدا رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الداخلية التركي والوالي الأول لولاية كيليس ووكالات إعلامية محلية وعالمية، المجلس للمحلي في المدينة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط