مسؤول تركي يوجه نصائح للاجئين السوريين حول العنصرية التي يواجهونها

0 1٬317

وجّه نائب مدير دائرة الهجرة في إسطنبول (جوكشه أوك)، نصائح إلى اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، بخصوص المنشورات والتصريحات العنصرية الاستفزازية التي تستهدفهم.

وجّه نائب مدير دائرة الهجرة في إسطنبول (جوكشه أوك)، نصائح إلى اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، بخصوص المنشورات والتصريحات العنصرية الاستفزازية التي تستهدفهم.

وطلب المسؤول التركي ومن السوريين بالتحلي بالصبر وعدم إعطاء العنصريين فرصة في استفزازهم، وألا يكونوا أداة لعمل تحريضي.

وقال أوك في تغريدة على حسابه في تويتر يوم أمس الثلاثاء: “نلاحظ بدقة الأخبار الاستفزازية المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الضروري بمكان ألا يكون إخوتنا السوريين كأداة لأي عمل تحريضي، وأن يلتزموا بقوانين دولتنا، وأن لا يمنحوا فرصا لأصحاب النوايا السيئة باستدراجهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وجاءت تغريدة مسؤول دائرة الهجرة عقب عدة تصريحات استفزازية عنصرية أطلقها مسؤولون أتراك من الحزب المعارض.

وكان رئيس بلدية مدينة بولو التركية تانجو أوزجان قد أعلن رفع تكاليف فواتير المياه عشرة أضعاف في المدينة بهدف ترحيل السوريين من مدينة بولو.

وقالت مصادر إعلامية: إن الرابطة الدولية لحقوق اللاجئين في تركيا، رفعت دعوى قضائية بحق رئيس بلدية مدينة بولو “تانجو أوزجان”، لإدلائه بتصريحات عنصرية ضد اللاجئين السوريين والأجانب.

وقبل أيام تعهد زعيم حزب الشعب الجمهوري (كمال كليجدار أوغلو)، أكبر أحزاب المعارضة التركية، تعهد بإعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم في إطار فوز حزبه برئاسة البلاد.

اقرأ أيضاً:  صحيفة أمريكية تكشف عن عدد جنودها الباقين في سورية لمساندة قسد

إلا أن مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي رد عليه وقال: إن بلاده لن تجبر اللاجئين السوريين على الرحيل، ولا يمكن لأي جهة في تركيا إرغامهم على ذلك.

وأكد أقطاي في تصريحات صحفية أن اللاجئين السوريين حصلوا على حق اللجوء في تركيا بطريقة قانونية، ولا يمكن لأحد أن يعيدهم إلى بلادهم إلا في حال ارتكبوا جرائم غير مبررة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط