مستخدمو واتساب ينزحون باتجاه تطبيق “سيغنال”

0 993

أثار ايلون ماسك أشهر وأغنى رجل في العالم، جدلاً على موقع التواصل الاجتماعي بسبب تغريدة له على “تويتر” أعلن فيها عن تركه لتطبيق “واتسآب” واستخدام “سيغنال” بدلاً عنه.

ودعا ماسك كافة المواطنين ومستخدمي تطبيق “واتسآب” إلى استخدام هذا التطبيق”سيغنال”.

خصوصية واتساب

وقال موقع “indianexpress”: إن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق “واتسآب” والتي توضح أنها ستقوم بمشاركة بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم مع “فيسبوك” لأهداف إعلانية تسببت في تخلى الملايين عن استخدام تطبيق التراسل الأشهر والبدء في الاشتراك بـ”سيغنال”.

وقال تطبيق سيجنال عبر حسابه في تويتر “حاليا هناك تأخير في وصول رموز التحقق عبر بعض مزودي الخدمة، بسبب محاولة كثيرين الانضمام إلى سيغنال، بالكاد يمكننا التعبير عن حماسنا. نعمل مع شركات الاتصالات لحل هذا التأخير بأقصى سرعة ممكنة. ترقبونا”. ومن ثم عاد التطبيق ليعلن عن حل مشكلة التأخير.

تطبيق سيغنال

وسيجنال تطبيق مراسلة فورية يركز على الخصوصية متاح لأجهزة “آيفون” و”آيباد” و”أندرويد” و”ويندوز” و “ماك”، يعتمد على بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف “ZRTP”، تم إطلاقه لأول مرة في عام 2014.

وقد تم تصميم التطبيق بواسطة شركة “Signal Foundation”، وهي مؤسسة غير ربحية، بواسطة رجل الأعمال الأمريكي ماثيو روزنفيلد، وهو مصمم التشفير الأمريكي والرئيس التنفيذي الحالي للشركة.

كما شارك فيه المؤسس المشارك لـ “واتسآب” بريان أكتون الذي ترك واتساب في عام 2017، وقام بتخصيص حوالي 50 مليون دولار للمساعدة في تمويل “سيغنال” بحسب مواقع تقنية.

ميزات تطبيق سيغنال

ويمتاز التطبيق بكونه مجاني الاستخدام والذي يتيح لك إرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية مع أصدقائهم ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط.

كما يمكنك إنشاء دردشات جماعية والتي تقتصر على 150 عضوًا فقط، ومن أحد ميزات الخصوصية بالتطبيق لن يتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائيا بل سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة للانضمام إلى المجموعة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط