مشرعون أمريكيون يدعون لتمديد دخول المساعدات إلى سورية

1٬096

أكد مشرعون أمريكيون دعمهم لتقديم المزيد من الدعم لتوسيع وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية، معبرين عن قلقهم إزاء استمرار معاناة السوريين.

جاء ذلك خلال رسالة وقع عليها نواب في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أرسلت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بخصوص دخول المساعدات إلى سورية.

اليونان تجبر لاجئين سوريين على صد المهاجرين القادمين من تركيا

وبحسب ماورد في الرسالة فإن المشرعين أكدوا أن دخول المساعدات عبر الحدود هو أمر بالغ الأهمية، ويوفر الغذاء والرعاية الطبية المنقذة للحياة.

وقال المشرعون في الرسالة: “الجهود التي تبذلها روسيا ونظام الأسد لتوجيه جميع المساعدات عبر دمشق تشكّل امتداداً إضافياً للسلطة والنفوذ في سورية والمنطقة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضافوا أن آلية دخول المساعدات عبر الخطوط هي غير كافية على الإطلاق لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوري.

وطالبوا الإدارة الأمريكية بمواصلة ممارسة الضغط الدبلوماسي لصالح استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى 14 مليون سوري.

وعبروا عن إدانتهم لروسيا، بسبب عرقلتها إيصال المساعدات التي يحتاجها الشعب السوري، إضافة إلى الفظائع والانتهاكات التي ترتكبها بحق السوريين.

يذكر أنه في تموز القادم تنتهي آلية تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي من أجل التصويت لتمديد دخول المساعدات عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط