مشروع ألماني جديد يدعم السوريين في تركيا

0 183

أطلقت الحكومة الألمانية برنامجا جديدا تحت مسمى الانتقال الوظيفي المسجل، وذلك لمساعدة السوريين في توظيفهم في الشركات التركية ودمجهم في المجتمع التركي

أطلقت الحكومة الألمانية برنامجاً جديدا تحت مسمى الانتقال الوظيفي المسجل، وذلك لمساعدة السوريين في توظيفهم ودمجهم في المجتمع التركي.

وأفادت صحف تركيا بأن آلية عمل البرنامج تقوم على تقديم دعم للشركات التي تقوم بتوظيف سوريين، بقيمة 1250 ليرة تركية شهريا لكل موظف سوري.

ويهدف البرنامج لدعم 7500 موظف في الشركات التركية، نصفهم من السوريين،  للشركات التي تقوم بتوظيف سوريين لمدة ستة أشهر، حيث يتم تقديم طلبات الدعم على العنوان الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي( SGKX).

اقرأ أيضاً:  النظام يعلن عن أسماء الكومبارس المرشحين في مسرحية الانتخابات

وأشارت الصحف إلى أنه سيتمكن أرباب العمل المسجلون في ولايات( أضنة وأنقرة وآيدن وبورصة وغازي عنتاب وإسطنبول وإزمير وكهرمان مرعش وقيصري وقونيا ومانيسا ومرسين وعثمانية وشانلي أورفا) من التقدم بطلب للحصول على الدعم من المشروع، تحت إدارة وزارة العمل التركية.

إضافة إلى ذلك، سيتم تغطية تكلفة تصريح العمل لـ 3750 موظف سوري بمقدار 503 ليرة تركية لمرة واحدة فقط.، وسيتم تقديم دفعة دعم قدرها 1250 ليرة تركية لكل موظف بالإضافة إلى حوافز التوظيف الأخرى التي تقدمها الدولة.

يشار إلى أن البرنامج يهدف لتسهيل وصول السوريين المهجرين داخل تركيا والمواطنين الأتراك إلى سوق العمل ، ولتشجيعهم على التوظيف الرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط