مصادر تكشف عن مساعي بشار الأسد لتحويل النظام الجمهوري إلى ملكي جمهوري

885

قالت مصادر مطلعة لصحيفة “ايلاف” إن رأس النظام بشار الأسد يسعى لتغيير نظام حكم بلاده إلى نظام ملكي جمهوري، حيث يبحث مؤخرًا عن الاستشارة مع مختصين من بلاده بهدف تثبيت حكم ابنه ومنح أفراد عائلته امتيازات بموجب هذا النظام الجديد.

اقرأ أيضاً: مظاهرات متواصلة في السويداء وبيان لتوضيح المطالب

وفي حديث مع مسؤول سوري رفيع المستوى، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أشار إلى أن الأسد يعتقد أن الانظمة الملكية في المنطقة هي الأكثر استدامة، مشيرًا إلى أن هذا الخطوة قد تمنحه وعائلته حصانة من التطورات المستقبلية ومساءلات قانونية دولية.

من ناحية أخرى، يبدو أن الأسد يقلل مشاركته في الاجتماعات واللقاءات ويركز على أقرب مقربيه في القرارات الرئيسية. كما يمضي وقتًا كبيرًا في الأنشطة الرياضية ومكتب الأمن والاقتصاد بالقصر، حيث يشغل أعضاء عائلته المناصب الرئيسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ونقلت الصحيفة عن مصادر بريطانية أن ثروة الأسد تقدر بحسب جهاز المخابرات البريطاني “ام اي 6” بمئتي طن من الذهب و16 مليار دولار و5 مليار يورو.

ويعتقد الأسد أن استمرار عائلته في الحكم يسهم في استقرار سوريا، حيث ستبقى الطائفة (العلوية) وحتى بعض المعارضين منهم مؤيدين لحكمه في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط